لماذا تفشل خطط العمل؟

 

فكرة عمل سيئة. في بعض الأحيان قد تكون فكرتك محفوفة بالمخاطر ولن تتمكن من الحصول على تمويل لها. في أوقات أخرى تكون باهظة الثمن أو لا يوجد سوق. استهدف أفكاراً تجارية منخفضة الاستثمار تبدأ بقليل من المال وتتجاوز تكاليف بدء التشغيل التقليدية.

لا توجد استراتيجية خروج. يريد المستثمرون الذين يقرؤون خطة عملك أن يعرفوا شيئاً واحداً: هل مشروعك سيكسبهم المال؟ إذا لم تعرض استراتيجية خروج ، أوخطه لهم لمغادرة العمل بأقصى قدر من الأرباح ، فلن يحالفك الحظ في العثور على رأس المال.

فرق غير متوازنة. المنتج الرائع هو تكلفة الدخول لبدء عمل تجاري. لكن فريقاً رائعاً سيأخذها إلى القمة. لسوء الحظ ، يتغاضى العديد من أصحاب الأعمال عن فريق متوازن. يفترضون أن القراء يريدون رؤية الأرباح المحتملة ، دون القلق بشأن كيفية إنجازها. إذا كنت تطرح فكرة برمجية جديدة ، فمن المنطقي أن يكون لديك مطور أو متخصص واحد على الأقل في فريقك.

التوقعات المالية المفقودة. أرقامك هي الجزء الأكثر إثارة للاهتمام للقراء. لا تترك ميزانيتك العمومية وبيانات التدفق النقدي وبيانات الأرباح والخسائر وبيانات الدخل. قم بتضمين تحليل التعادل وحسابات العائد على الاستثمار لإنشاء خطة عمل ناجحة.

الأخطاء الإملائية والنحوية. تعتقد بعض الشركات أن تعيين محرر محترف أمر مبالغ في الحقيقة هي أن جميع المنظمات الأفضل لديها محرر يراجع مستنداتها. إذا اكتشف شخص ما أخطاء مطبعية أثناء قراءة خطة عملك.

يمنحك تخطيط الأعمال أساسًا متينًا للنمو

يمكن لخطة العمل أن تساعدك على تحديد الخطوات التالية الواضحة والمدروسة لعملك ، حتى إذا لم تكن تخطط أبدًا استشرنا نحن مكتب #رفيف للأستشارات الإدارية يمكن أن نساعدك على رؤية الثغرات في خطتك قبل أن تصبح مشكلات .

ماهي خطة العمل الجيدة ؟

 

 

تبدأ خطة العمل الجيدة بملخص تنفيذي قوي. كما أنه يحدد بشكل مناسب جدوى الفكرة ، ورؤى السوق المستهدفة ، والمشهد التنافسي نحن في مكتب #رفيف للاستشارات الإدارية نساعد المنظمات والافراد في نجاح #خطةالعمل، الذي ننتقل إليه في منشور المدونة هذا :

ما هي الأغراض الثلاثة الرئيسية لخطة العمل؟

(1) توضيح خططك للنمو  (2) فهم احتياجاتك المالية (3) جذب التمويل من المستثمرين والبنوك والمقرضين.

ما هي أنواع خطط العمل المختلفة؟

تشمل أنواع خطط الأعمال بدء التشغيل ، وإعادة التركيز ، والداخلية ، والسنوية ، والاستراتيجية ، والجدوى ، والعمليات ، والنمو ، والقائمة على السيناريوهات. كل نوع من أنواع خطة العمل له قصة نجاح معنا نحن في مكتب #رفيف للأستشارات الإدارية غرض مختلف.

 

اترك تعليقاً